الرئيسية » أخبار متفرقة » تصفح المحتوي

نظام التوظيف الإلكتروني الجديد “جدارة”

1664 0 أضف تعليق
نظام التوظيف الإلكتروني الجديد "جدارة"

نظام التوظيف الإلكتروني الجديد "جدارة"

تبدأ وزارة الخدمة المدنية يوم السبت القادم تسجيل راغبي وراغبات التوظيف عبر برنامجها الجديد “جدارة” وهو برنامج خاص بتوظيف المواطنين والمواطنات في الاجهزة الحكومية بدءً من استقبال طلبات التوظيف إلى التعيين بالقطاع العام، حسب الضوابط والمؤهلات التي ستعلنها داخل البرنامج على موقعها على شبكة الانترنت www.mcs.gov.sa
وأوضحت الوزارة ان النظام الجديد يأتي تطويراً لما سبق أن دشنته في العام قبل الماضي من برامج الكترونية مما يتطلب معه من راغبي وراغبات العمل اللذين سبق أن سجلوا بياناتهم إعادة التسجيل مجدداً في برنامج جدارة وذلك كله يصب في إطار جهود وزارة الخدمة المدنية المستمرة الرامية إلى تفعيل الخدمات الإلكترونية وتطبيقاتها عبر بوابة الوزارة على شبكة الانترنت الأمر الذي سيسهل عمليات التوظيف المختلفة على طرفي العملية من راغبي وراغبات العمل بالأجهزة الحكومية والوزارة.
يذكر أن نظام ” جدارة ” يتضمن مزايا عدة منها:
- توحيد استمارة التقديم الإلكترونية وشمولها على التخصصات المناسبة للمتقدمين والمتقدمات على كافة السلالم الوظيفية التي شغلها يدخل ضمن اختصاصات الوزارة وهي: (سلم رواتب الموظفين العام – التعليمية – الصحية).
- التدقيق الفوري للمعلومات التي يتوفر لها قاعدة معلومات.
- فتح التقديم على مدار العام مما سيمكن المتقدمين إضافة ما يتوفر لديهم من مستجدات على مستوى التطوير الذاتي و التأهيل العلمي إلى سجلهم لدى الوزارة.
- بناء خطة المفاضلات طوال العام. حيث سيسهم في إيجاد مرونة في تحديد فترات إجراء عملية المفاضلة واختصار الوقت والجهد المستغرقين لإجراء المفاضلات. والتي من المتوقع أن تكون في البداية بين ثلاث إلى أربع فترات في العام .
- يوفر نظام (جدارة) آلية تواصل مستمرة بين المتقدم والوزارة من خلال رسائل الجوال النصية والبريد الإلكتروني.
- يوفر نظام (جدارة) للمتقدم الشفافية لمعرفة ماذا تم بخصوص طلبه والمفاضلات التي تقدم لها والنقاط التي حصل عليها عند دخوله المفاضلة المناسبة لمؤهلاته.
- عدم حاجة المتقدمين للوظائف للحضور الشخصي لمقار الوزارة لمعرفة ماذا تم بخصوص المفاضلات.
كما أنه يحقق بناء سجل موحد لكل متقدم حتى مع تعدد فرص تقدمه على أكثر من سلم وظيفي وهو ما يتيح للوزارة قراءات دقيقة جدا وسريعةً تساعد الوزارة والجهات المختصة عند التخطيط واتخاذ القرار.

الأوسمة :

تعليق شاركنا 0 تعليق. (RSS 2.0) أضف تعليق

  1. لا توجد تعليقات حالياً.

أضف تعليق

  •   تريد صورة رمزية؟

تواصل مع المجلة

top